هل لديك الجرأة على تذوق أخطر آيس كريم في العالم؟!

الآيس كريم المعروف باسم “نفس الشيطان”، مصنوع من مجموعة متنوعة من الفلفل الحار، ما جعله يُحرز درجة 1.5 مليون وحدة على مقياس سكوفيل للحرارة، وبهذا يُعتبر أشد أنواع الآيس كريم خطورة في العالم!

الآيس كريم الخطير تم جلبه إلى غلاسكو، إسكتلندا، من قِبل “مارتن باندوني”، صاحب مقهى “الدويش”، لكنه يدّعي أن وصفة الآيس كريم كانت سرًا يخضع لحراسة مشددة بين صُناع الجيلاتي الإيطالي لقرون عديدة. وتم استعمال آيس كريم “ريسبيرو ديل ديافولو” كاختبار للشجاعة في العديد من الاحتفالات السنوية بين سادة التجارة، واليوم أصبح من الأصناف التي تُباع في مقهاه في غلاسكو كإصدار محدود قد يُصبح دائم إن نال استحسان الزبائن.

وإن كنت تتساءل عن مدى حرارته، يكفيك أن تعلم أن صاحب المقهى “باندوني” يشترط على الزبون أن يكون أكبر من 18 سنة لتجربة المثلجات الحارة، والتوقيع على طلب إخلاء مسؤولية المقهى في حال تعرَّض الزبون للخطر. ولمقارنة الآيس كريم بأصناف الفلفل الحارة المعروفة، فإن فلفل “كارولينا ريبر” الذي يُعتبر أشد أنواع الفلفل حرارةً في العالم، بلغت حرارته على مقياس سكوفيل بين 1.4 إلى 2.2 مليون وحدة! في حين أن آيس كريم “ريسبيرو ديل ديافولو” بلغت حرارته 1.5693 مليون وحدة!

لكن الغريب هو المزيج بين حرارة الفلفل الشديدة وبرودة المثلجات التي تُشعر متذوِّقه بإحساسٍ غريب. حيث علَّق مارتن باندوني على ذلك قائلًا: (عقلك يلعب حيلة عند تذوّق الآيس كريم). أما عن المكونات، فيتم الحصول عليها محليًا، عدى الفلفل وهو جزء من الخلطة السرية يتم إحضاره من إيطاليا.

فهل لديك الجرأة على خوض هذه المغامرة وتجربة آيس كريم الفلفل؟